تعرف إلينا

/تعرف إلينا
تعرف إلينا 2016-10-30T12:08:00+00:00

يمثل موقع إدارة بيديا مجموعة من الأدوات الخدمية والمعلومات والمهارات والخبرات بأشكال وطرق متنوعة تركز على المستخدم العربي بشكل خاص لتواكب متطلبات المعرفة وتطبيقاتها العلمية واستخداماتها العملية لتغطي مجمل علوم المال والأعمال من إدارة ، اقتصاد ، محاسبة ، تسـويـق ، مبيعـات ، بنـوك ومصـارف ، تجـارة واستثمـار .. وغيرها .

منذ متى تبلورت فكرة المشروع ؟
فكرة المشروع هذه كانت لدينا منذ ٥ سنوات تقريبا ، وكانت تقوم على إنشاء مكتبة خدمية مصغرة ، تحوي روابط الإلكترونية على شكل دليل للروابط الإلكترونية لمجموعة من المراجع والمواقع التي تخدم مجال المال والأعمال ، ولكن بسبب الظروف المختلفة لم ترى هذه الفكرة النور في وقتها ، ولكنا كنا حريصين على استمرار المتابعة والاستكشاف للمتغيرات المحيطة إلى أن تشكلت لدينا صورة أكثر وضوحا أثمرت عن فكرة مطورة بحلة جديدة من تعديل للإطار الخارجي لها مع التطوير والتوسع بمحتواها الخدمي ، وذلك بعد أن لمسنا مدى الحاجة لمثل هكذا مشروع ، فبدأ العمل على ترجمة الفكرة إلى مشروع واقع ، بعد أن وضعنا مجموعة من الأهداف ضمن إطار زمني للبدء بعملية التنفيذ .

يبدو للوهلة الأولى بأن هذا المشروع مشابه لموقع ويكيبيديا ؟
أولا : يجب أن نوجه الشكر والامتنان إلى موقع ويكيبيديا وجميع القائمين عليه والذين ساهموا بمحتواه وإلى كل من ساهم أو ساعد أو قدم خدمة أو إضافة إلى العلم والمعرفة بأي شكل من الأشكال .
ثانيا : نعم قد يكون هناك بعض التشابه في المحتوى المعلوماتي حيث أن المعارف والمسلمات العلمية لا تختلف من مكان إلى آخر ، إلا أننا في إدارة بيديا نقدم إضافات جديدة من منظور وزاوية الخدمات المتعددة أو الأدوات الخدمية المتنوعة ، حيث نركز على الجانب التطبيقي والعملي من المعرفة أو ما يطلق عليه بالعلوم التطبيقية .ماهو المبدأ والأساس الذي يتبناه موقع إدارة بيديا ؟
نحن نؤمن بمبدأ المشاركة حيث أن جهد الفرد ليس كجهد الجماعة ، وأن رسالة العلم ونشر المعرفة بكل أشكالها هي رسالة سامية ، ولا تقتصر على أشخاص بأعينهم وإنما من واجب كل إنسان أن يقدم ما يستطيعه ، ومن هذا المنطلق فنحن نتيح المعلومات المنشورة على موقع إدارة بيديا للفائدة والنفع العام ، بل ونشجع الجميع على أن يشاطروا ويشاركوا معارفهم ، خبراتهم ، تجاربهم ومهاراتهم وأن يتركوا بصمة في عالم المعرفة .

هل هناك منافسة بينكم وبين مواقع أخرى ؟
نحن نتمنى أن يكون هناك منافسة من منظور أخلاقي بين المواقع العربية خاصة في مجال العلم وتطوير المعرفة ، لأن ذلك سيدفع عجلة التنمية والتطوير من أجل استحداث طرق وأساليب جديدة ما من شأنه إثراء المحتوى العربي وتثقيف شرائح مجتمعية واسعة .